مخاطر استخدام الهاتف اثناء القيادة

مخاطر استخدام الهاتف اثناء القيادة

من الشائع ان نجد سائقا في الطرقات يجري مكالمة هاتفية على هاتفه بينما هو يسوق على الطرقات , وهذه من الاشياء الخطيرة جدا والتي تؤدي الى نتائج لا تحمد عقباها  لذا نجد ان اغلب حكومات العالم قامت بوضع قانون اجباري يحرم ويمنع منعا كليا على السائقين استعمال هواتفهم النقالة بغض النظر عن المركبة التي يسوقونها. . .

مخاطر استخدام الهاتف اثناء القيادة
flickr.com

هذا من جهة اما من جهة تانية ,  فتشير اغلب الاحصائيات التي اجريت على حصيلة الحوادث في الطرقات ان الكثير من الحوادث المرورية حول العالم تكون بسبب استعمال السائقين لهواتفهم اتناء القيادة , حيث ان استعمال هذا الاخير يعمل على تشتيت نظر السائق عن الطريق ويجعله يركز على المكالمة التي يجريها الى ان يصدم باحد المارة او ربما باحد الحواجز المرورية , وقد تشير اغلب القوانين في العالم الى انه وان كان من الضروري اجراء المكالمة في وضع القيادة فعلى السائق ركن سيارته في جانب الطريق او ربما التوقف في احد المحطات القريبة الى حين الانتهاء من اجرائها بعدها يمكنه اكمال السياقة في امان . .

وقد ذهبت العديد من الدول الى محاولة التخفيف من عقوبات استعمال الهواتف الذكية اتناء القيادة بينما اتجهت العديد من الدول الاخرى وخاصة الاجنبية منها الى تشديد هذه العقوبات كالدولة الالمانية او البريطانية على سبيل المثال حيث نجد ان عقوبة اجراء المكالمات في وضعية القيادة يعرض صاحبها الى مخالفة وغرامة مالية ليست بالبسيطة , وقد يتطور الامر الى سحب رخصة القيادة خاصة لو تكرر الامر لمرات متعددة من طرف السائق , وهموما تبقى اجراء المكالمات اثناء القيادة شيئا لا ينصح به بل بتجنبه قدر الامكان , فانت باقترافك لهذا الخطا فانت هنا تخاطر بحياتك وايضا بحياة المارة على الطريق والراكبين معك في مركبتك , كما انك ومن الناحية المادية سوف تتضرر من هذا الفعل ايضا , لذا احرص على عدم فعل ذلك وفي حالة الضرورة بامكانك ركن سيارتك واجراء مكالمتك ومتابعة السير بعدها في امان ودون ادنى مشكلة . . .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *