تطور صناعة السيارات عبر الزمن

تطور صناعة السيارات عبر الزمن

ان السيارات اصبحت وسيلة نقل للناس منذ الثورة الصناعية , حيث ازدهرت الحياة وكبرت معها حاجة الناس للانتقال لاماكن بعيدة لاجل التجارة او العمل , وفعلا عرفت صناعة السيارات تهافتا من خلال العديد من الشركات وايضا المخترعين , لكن عموما يمكن القول ان هذه الصناعة عرفت تطورا على تلاثة مراحل وهذا ما سنعمل الى تعريفك به في مقالنا لهذا اليوم . .

flickr.com

اولا السيارة البخارية , وقد كانت الدولة الفرنسية هي السباقة في اختراع هذا النوع من السيارات وذلك عن طريق مخترع يدعى نيكولا جوزيف كونيو وذلك في الافية السابعة , وبالرغم من ان تصميم السيارة رديئ وبسيط جدا الا انها عرفت انتشارا واسعا بحكم ان التكنولوجيا او الصناعة بشكل عام كانت في بداياتها انذاك , كما ان سرعة هذه السيارة بطيئة جدا ولم تتعدى عدد الاحصنة بها اربعة على اكبر حد , هذا من جهة اما من جهة اخرى فانك وبهذه السيارة من الضروري التوقف كل خمسة عشر تانية كي تعمل السيارة على اعادة جمع البخور وضخه مرة اخرى وبالتالي القدرة على مواصلة السير . .

بعد ذلك وبعد التطور الذي عرفته التكلنولوجيا ظهر هنالك ما يسمى سيارات الوقود هذه الاخيرة والتي لازالت تعمل الى يومنا الحالي , وقد تم تصميم اول سيارة وقود في الالفية التامنة عشر وقد كانت ذات جودة عالية مقارنة بالسيارات التي قبلها اي البخارية . .

flickr.com

اما اخيرا وفيما يخص اخر ما توصلت اليه التكنولوجيا في عالم السيارات والتي احدثت ثورة كبيرة , نجد هنالك السيارات الذكية وتعرف ايضا بالسيارات الكهربائية والتي تعمل على الشحن , وقد حاولت العديد من الشركات تصنيعها خاصة الشركات اليابانية منها والصينية وقد نجحت بالفعل , ومن مميزات السيارات الذكية هذه انها اقتصادية كما انها غير ملوثة للبيئة كما تفعل السيارات التي تعمل على الوقود حيث تضخه الى الخارج مما يسبب تلوثا في الجو , فهذه السيارات لا تضخ شيئا كما ان تكلفتها المادية رخيصة بالمقارنة مع نظيرتها التي تعمل على الوقود , وتامل كبرى الشركات على تعميم السيارات الكهربائية في العالم اجمع . .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *